رياضة

الفراعنة فى الأراضى الموريتانية بحثا عن بطاقة الـ«كان 2025»

يدخل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفنى حسام حسن، مواجهة جديدة أمام موريتانيا، فى السابعة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالمغرب فى العاصمة الموريتانية نواكشوط.

ويبحث المنتخب الوطنى «الفراعنة» عن حسم التأهل رسميا بعدما تمكن من رفع رصيده  إلى 9 نقاط، من الفوز فى 3 مباريات بالعلامة الكاملة، ليضع قدما فى النهائيات المقرر إقامتها فى المغرب العام المقبل، بينما يحل فريق الرأس الأخضر فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الثالثة فى التصفيات برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز فى مباراة والخسارة فى 2 وتسجيل هدفين وتلقى 4، فيما يحل منتخب موريتانيا فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز فى مباراة والخسارة فى 2، حيث أحرز هدفا وتلقى 4 أهداف.

ويحتل منتخب بوتسوانا المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز فى مباراة والخسارة فى مباراتين، حيث أحرز لاعبوه هدفا وتلقى 5 أهداف.

وبدأ الفراعنة مشوار التصفيات بالفوز على كاب فيردى بنتيجة 3/صفر، قبل أن ينتصر على بوتسوانا بنتيجة 4/صفر، ثم انتصر على موريتانيا فى الجولة الثالثة بنتيجة 2/صفر.

وقرر الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن المدير الفني، إراحة محمد صلاح، نجم الفريق، بعدما تم عقد جلسة معه، قبل السفر للعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وعقب هذه الجلسة، استقر حسام حسن على إراحة نجم ليفربول الإنجليزى لعدم المجازفة به خلال مواجهة موريتانيا.

وحرص الجهاز الفنى للفراعنة خلال الأيام الماضية على تكثيف الجرعات التدريبية للاعبين مع التركيز على الجانب الفنى وعلاج بعض الأخطاء التى وقع فيها الفريق لتجنب تكرارها، كما حذر خلال حديثة مع اللاعبين من الثقة الزائدة خوفا من انتفاضة المنافس الذى سيقاتل من أجل تعويض خسارته فى المباراة الأخيرة.

وشدد الجهاز الفنى على ضرورة خوض المباراة بتركيز شديد، وتنفيذ التعليمات من أجل مواصلة الانتصارات والتأهل بجدارة، حيث يصعد للنهائيات متصدر المجموعة ووصيفه.

وينتظر أن يخوض المنتخب المصرى المباراة بتشكيل يضم كلا من

حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد عيدخالد صبحى (أحمد رمضان بيكهام)- رامى ربيعةمحمد حمدي.

خط الوسط: مروان عطيةحمدى فتحىأحمد سيد «زيزو».

خط الهجوم: محمود حسن (تريزيجيه) – عمر مرموشمصطفى فتحي.

فى المقابل، يسعى المنتخب الموريتاني، بقيادة مدربه أمير عبدو، لاستعادة الانتصارات بعد خسارتين أمام كاب فيردى ومصر، خارج الديار، بنفس النتيجة صفر/2.

وتعتبر مواجهة الفراعنة الفرصة الأخيرة للمدير الفنى الذى أصبح قريبا من الرحيل بسبب تراجع النتائج، حيث كشفت تقارير صحفية موريتانية عن دخول أليو سيسيه المدير الفنى السابق لمنتخب السنغال، ضمن ترشيحات اتحاد الكرة الموريتانى لتولى مهام المدير الفنى لفريق (المرابطون) خلفًا لأمير عبدو المدرب الحالى بعد الخسارة الأخيرة أمام مصر فى التصفيات.

وأكدت صحيفة (تلماس) الرياضية الموريتانية، أن هناك مفاوضات مقامة حاليا بين الاتحاد الموريتانى لكرة القدم وأليو سيسيه، الذى رحل منذ عدة أيام عن المنتخب السنغالى لتولى الأخير مهمة تدريب المرابطون.

ورحل أليو سيسيه عن منتخب السنغال بسبب رفض وزارة الرياضة ببلاده استمراره لعدم قدرته على الوفاء بطموحات الجماهير فى الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى