Uncategorized

منظمة الصحة العالمية تكشف عن أسباب صعوبة احتواء فيروس كورونا

كشفت منظمة  الصحة  العالمية عن إن لديها شكوكا في أنه كان من الصعب احتواء فيروس كورونا بسبب عدم وجود علامات على أشخاص مثل الحمى أو السعال أو ضيق التنفس.

كشفت منظمة  الصحة  العالمية عن إن لديها شكوكا في أنه كان من الصعب احتواء فيروس كورونا بسبب عدم وجود علامات على أشخاص مثل الحمى أو السعال أو ضيق التنفس.
قالت الدكتورة ماريا فان كيركوف ، رئيسة وحدة أمراض وأمراض الحيوانات الناشئة في المنظمة ، خلال مؤتمر صحفي: “من المعلومات التي لدينا ، لا يزال من النادر أن ينتقل شخص بلا أعراض حقًا إلى شخص ثانوي” لكن المستجيبين من جامعة هارفارد يقولون إن الكثير من الأدلة تشير إلى أن أولئك الذين ليس لديهم أعراض يمكن أن ينشروا الفيروس التاجي بسهولة.
خلال المؤتمر الصحفي الإخباري ، قال فان كيركوف أن منظمة الصحة العالمية لديها شكوك حول انتشار الأعراض دون التقارير الواردة من أجهزة تتبع الاتصالات.
“لدينا مجموعة متنوعة من التقارير من البلدان التي تتبع اتصالات مفصلة للغاية” ، وهي تتابع الحالات دون أعراض ، وأنها لا تزال تختلط مع الناس وأنهم لا يجدون انتقالًا ثانويًا ، لذا فمن النادر جدًا نقله.
إذا لم يكن الانتشار غير المصحوب من بين أكثر الطرق انتشارًا للفيروس التاجي ، فقد يتسبب ذلك في تساؤل الناس عن سبب استبعاد الأشخاص اجتماعياً وارتداء الأقنعة.
ومع ذلك ، قال معهد الصحة العالمية بجامعة هارفارد إن الأبحاث تظهر أن الأشخاص الذين لا يعانون من أعراض COVID-19 ينشرون المرض الذي “تسبب منظمة الصحة العالمية الارتباك من خلال اقتراح خلاف ذلك”.
وفقًا للمجموعة ، كان تعليق منظمة الصحة العالمية مدعومًا “أدلة من الدول الأعضاء” لم يتم مشاركتها بعد مع المجتمع العلمي ، وبالتالي قال مدير معهد الصحة العالمية بجامعة هارفارد لـ DailyMail.com: “من الواضح أن السؤال حول ما إذا كان أو لا يمكن للأعراض أن تنشر أهمية لتنظيم ذلك “.
وقال إن حوالي واحد من كل خمسة أشخاص يصابون بـ COVID-19 ، المرض الذي يسببه الفيروس ، ولا يظهر عليهم أعراض ، ويشعرون أنهم بخير طوال فترة المرض ، “أود أن أقول أن هناك أدلة جيدة على إصابة الأشخاص الذين لم يصابوا أي أعراض وتشعر أنهم بخير ، سينشرون العدوى “.
يردد تعليقات مماثلة أدلى بها مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، الدكتور روبرت ريدفيلد ، في أبريل ، في ذلك الوقت ، قائلاً إن هذا يفسر كيف استمرت الحالات في الانتشار في جميع أنحاء البلاد حتى مع اتخاذ تدابير صارمة للتشتت الاجتماعي .
في الواقع ، قال ريدفيلد إن الأشخاص عديمي الأعراض يمكن أن يتجنبوا الفيروس لمدة تصل إلى 48 ساعة قبل ظهور أي أعراض ، والتي لا يزال يتعين على الناس اتباع الاحتياطات الأمنية التي أوصت بها الوكالات الصحية والمهنيين الطبيين.
وقال “مازلنا نرتدي الأقنعة والإقصاء الاجتماعي وغسل اليدين”.
“إذا كانت لدى منظمة الصحة ا
لعالمية بيانات ، فيجب أن تشاركها وتشرح سبب تغير ذلك ، لكنني في الواقع لا أعتقد أنها ستغير أو ستغير توقع عودة أكثر صراحة من تعليقاتهم في غضون 24 ساعة لاحقة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى